العاصفة الثلجية تعطل الحياة بإدلب وتستنفر الدفاع المدني  - It's Over 9000!

العاصفة الثلجية تعطل الحياة بإدلب وتستنفر الدفاع المدني 

بلدي نيوز – إدلب (محمد وليد جبس)
استنفر الدفاع المدني جميع عناصره بريف محافظة إدلب، بالتزامن مع العاصفة الثلجية التي ضربت المنطقة وتسببت بقطع جميع الطرقات التي توصل المدن والبلدات التي تصلها بعضها بالبعض في جميع أرجاء إدلب وريفها، ما أعاق تحرك المدنيين والأهالي وصعّب الوصول إلى الأفران والمشافي.
بلدي نيوز التقت "بسام أبو علي" رئيس مركز الدفاع المدني في مدينة كفرتخاريم والذي تحدث عن استجابة عناصر الدفاع المدني خلال العاصفة بالقول: "عملنا في المرحلة الأولى على فتح الطرقات المؤدية للأفران والمشافي الميدانية والنسائية للتوليد، وواجهنا الكثير من حوادث السير، وعملنا أيضا على تأمينها وإنقاذ المسافرين وتأمين أماكن لنومهم حتى نتمكن من فتح الطرق المؤدية إلى بلداتهم".
وأضاف "أبو علي" أن عناصر الدفاع المدني تمكنوا من فتح كافة الطرق داخل مدينة كفرتخاريم ومن ثم الطرقات المؤدية من مدينة أرمناز حتى سلقين وحارم، مشيراً إلى أن العمل لم ينته، حيث أن هناك قرى تقع في مرتفعات جبلية بدأ عناصر الدفاع المدني العمل على فتح الطرق إليها وإزالة الثلوج المتراكمة.
ووجه رئيس المركز نداء إلى الأهالي يطلب منهم التعاون مع فرق الدفاع المدني، وعدم خروجهم من منازلهم إلا عند الضرورة القصوى وحسب ما وصف فإن خروجهم يسبب معوقات كثيرة لعمل عناصر الدفاع المدني.
كما عملت جميع فرق الدفاع المدني المنتشرة في مناطق المحافظة على فتح الطرقات، ومساعدة السيارات المدنية العالقة جراء العاصفة، كما عملت على مساعدة النازحين في المخيمات على إعادة بناء خيامهم المنهارة، وتقديم الخدمات اللازمة في مناطق عدة.
الجدير بالذكر أن أكثر من خمسين خيمة في مخيمات النازحين تقع على الحدود التركية المجاورة لمدينة سلقين وحارم قد انهارت على رؤوس ساكنيها وحتى الآن لم يستطع أحد فتح الطرق للوصول إليهم وتقديم لهم يد العون.

مقالات ذات صلة

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

إصابة طفلين بقصف النظام على اريحا جنوب إدلب

مع ارتفاع درجات الحرارة : الدفاع المدني يحذر من خطر الحرائق

مسرات للنظام تستهدف ريف حماة

النظام يصعد بالطائرات المسيرة في منطقة خفض التصعيد

إصابات بحوادث سير في إدلب في اول أيام العيد